Have a question? +90 532 286 42 99

Visit us: 9am to 10 pm ( Mon - Fri)

PRUVA NETA REAL ESTATE

ألانيا كاليسي

تاريخ

تم بناء قلعة ألانيا في القرن الثالث عشر، بعد فتح المدينة عام 1221 على يد السلطان السلجوقي علاء الدين كيكوبات الأول. قبل الغزو، كانت المدينة تُعرف باسم كالونوروس. أعاد السلطان تسميتها على الفور باسم "علية"، تكريما لنفسه، وجعلها عاصمته الشتوية وقاعدته البحرية في البحر الأبيض المتوسط. شمل برنامج بناء السلطان الأسوار، والقلعة (المعروفة أيضًا باسم القلعة الداخلية)، والبرج الأحمر، وميناء بناء السفن، والأرسنال. ونظرًا لإعادة استخدام الحجر من المباني السابقة، فقد تم الانتهاء من بناء قصر السلطان بعد حوالي 3 سنوات من الفتح.

بعد تهدئة المنطقة في عهد الإمبراطورية العثمانية، لم تعد القلعة دفاعية بحتة. تم بناء المستوطنات داخل السور الخارجي، وتم بناء العديد من المنازل العثمانية التقليدية هناك في القرن التاسع عشر.


الجغرافيا وعلم الآثار

تعد منطقة القلاع الخارجية والوسطى، والتي تمتد من السور الخارجي حتى القلعة، منطقة رائعة يمكن للزوار استكشافها بحرية.

تم بناء القلعة على ارتفاع 250 مترًا، في أعلى نقطة في شبه الجزيرة الصخرية التي تطل على البحر الأبيض المتوسط. ويحميها البحر من ثلاث جهات. تم بناؤه على بقايا التحصينات البيزنطية والرومانية السابقة. العديد من الصهاريج في حالة جيدة. تشمل المباني الهامة داخل القلعة حمام الماء البارد والكنيسة المسيحية القديمة.


معلومات عن قلعة الانيا
تمت إضافة قلعة ألانيا إلى قائمة اليونسكو للتراث العالمي في عام 2009.
يعتبر السير من وسط ألانيا إلى القلعة رحلة معتدلة بالنسبة لممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة، ولكن من المحتمل أن يكون شاقًا للغاية بالنسبة لمعظم الزوار.
لقد تم بذل الجهود لجعل القلعة في متناول الأشخاص ذوي الإعاقة. ومع ذلك، فإن أولئك الذين يعانون من صعوبات في المشي سيجدون صعوبة في الوصول إلى بعض الأجزاء.
تم قبول ألانيا في عضوية الاتحاد العالمي للمدن ذات القلاع، الذي يضم 140 عضوًا من 26 دولة، في 12 أكتوبر 2009. وهي أيضًا عضو في دائرة الصداقة للمدن المسورة.
القبول: هناك رسوم للدخول إلى القلعة.