Have a question? +90 532 286 42 99

Visit us: 9am to 10 pm ( Mon - Fri)

PRUVA NETA REAL ESTATE

حوض بناء السفن في ألانيا وأرسنال

ألانيا دوكيارد وأرسنال
تم الانتهاء من بناء حوض بناء السفن في ألانيا وأرسنال بعد البرج الأحمر، في حوالي عام 1228. وكان حوض بناء السفن هو القاعدة البحرية للسلاجقة في البحر الأبيض المتوسط. من الأفضل مشاهدتها من السفن والقوارب الموجودة في الميناء.
تاريخ
كانت ألانيا وحوض بناء السفن التابع لها في غاية الأهمية، مثل القاعدة البحرية للسلطان علاء الدين كيكوبات الأول في البحر الأبيض المتوسط. أصبح السلطان معروفًا باسم "سلطان البحرين" (سلطان البحرين)، حيث كان لديه أيضًا حوض لبناء السفن في سينوب على ساحل البحر الأسود. يُعرف الترسانة أيضًا باسم The Gun House وCannon Foundry. تم بناؤه للدفاع عن حوض بناء السفن المجاور ضد الهجمات البحرية من الجنوب الغربي. كما تم استخدامه لصنع المدافع.
الجغرافيا وعلم الآثار
على حافة ميناء ألانيا، يبلغ طول حوض بناء السفن الذي تم الحفاظ عليه بشكل ممتاز 56.5 مترًا وعمقه الإجمالي 44 مترًا. ويتكون من خمسة أروقة، يبلغ عرض كل رواق 7.7 مترًا وعمقه 42.3 مترًا. الأرسنال عبارة عن برج حجري مستطيل الشكل مكون من ثلاثة طوابق، مصنوع من الكتل الحجرية، ويقف على صخرة ترتفع 10 أمتار فوق مستوى سطح البحر. ويبلغ ارتفاعه 19 مترا. كان هناك نفق يربط الأرسنال بأسوار المدينة الرئيسية.