Have a question? +90 532 286 42 99

Visit us: 9am to 10 pm ( Mon - Fri)

PRUVA NETA REAL ESTATE

كيزيلكولي

البرج الأحمر
البرج الأحمر عبارة عن برج مثمن مثير للإعجاب يبلغ ارتفاعه 35 مترًا. تم بناؤه في بداية العصر السلجوقي لحماية حوض بناء السفن. يعد هذا المبنى الأكثر شهرة في ألانيا أحد أروع الأمثلة على الهندسة المعمارية العسكرية في العصور الوسطى. داخل البرج الأحمر، يوجد متحف ألانيا الإثنوغرافي الذي يعرض تاريخ وشعارات البرج والمدينة.
تاريخ
البرج الأحمر هو رمز ألانيا، ويستخدم على علمها. بدأ البناء في بداية عهد السلطان علاء الدين كيكوبات الأول، حيث أحضر السلطان المهندس المعماري البارع أبو علي ريها من حلب بسوريا لبناء المبنى الذي يحمل نقشاً يعود تاريخه إلى عام 1226. وقد اشتق اسمه من الحجر الأحمر المستخدم في بنائه .
علم الآثار
يقع هذا البرج المثير للإعجاب على الجانب الآخر من الطريق من ميناء ألانيا للرحلات البحرية، ويُعتقد أن هذا البرج الذي يبلغ ارتفاعه 35 مترًا هو أقدم جزء من تحصينات ألانيا خارج القلعة. تم بناؤه لحماية حوض بناء السفن. لقد تم بناؤه بشكل جيد لدرجة أنه يعد أحد أفضل الأمثلة على الهندسة المعمارية العسكرية في العصور الوسطى. على الرغم من أنه خضع لبعض الترميم، إلا أنه يعد أفضل مبنى سلجوقي محفوظ في ألانيا.

تم افتتاح متحف ألانيا الإثنوغرافي داخل البرج الأحمر عام 1979. ويعرض تاريخ البرج والمدينة. كما أنها تتميز بشعارات النبالة، ولا سيما النسر السلجوقي ذو الرأسين الذي يزين علم ألانيا.

تمت إضافة البرج الأحمر إلى قائمة اليونسكو للتراث العالمي في عام 2009.
 يتم فرض رسوم.